الثلاثاء، 26 يوليو 2016

سكان مدينة القاهرة الجديدة يجرون استفتاءا على عزل رئيس جهاز المدينة في سابقة الأولى من نوعها في العالم العربي


قرر سكان مدينة القاهرة الجديدة إجراء استفتاءا شعبيا بين المواطنين بالمدينة، على عزل رئيس جهاز تنمية المدينة المهندس علاء عبدالعزيز، في سابقة فريدة وتعد الأولى من نوعها في تاريخ سكان العالم العربي، في محاولة من سكان مدينة القاهرة الجديدة للفت نظر الجهات المسئولة بالدولة لسرعة الاستجابة لطلبهم بإقالة رئيس الجهاز.

وكانت شكاوى المواطنين المقيمين بمدينة القاهرة الجديدة قد تصاعدت بشدة في الآونة الأخيرة، من عدم تعاون رئيس الجهاز في حل المشكلات التي تعاني منها المدينة، واتهم السكان رئيس الجهاز بتغاضيه عن مخالفات البناء الصارخة، واهتمامه بمناطق دون أخرى بالمدينة، وغيرها من أصناف شكاوى الإهمال في إدارة شئون المدينة.

وطالب السكان رئيس جهاز المدينة بتقديم استقالته استجابة لطلب الغالبية العظمى من السكان، والذي لم يجد منهم من يؤيد بقاءه سوى عدد محدود.

وكان ثلثا أعضاء مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، قد أعلنوا في مارس من العام الجاري عن استقالتهم الجماعية من المجلس.

ودشن نشطاء من سكان مدينة القاهرة الجديدة، على مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات لإقالة رئيس جهاز المدينة، ودعوا للإستفتاء على رفض بقائه في منصبه.

ومن أبرز تصريحات المهندس علاء عبدالعزيز، خلال فترة عمله كرئيس لجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة:

"إن كل المخالفات البنائية الخاصة بالكمبوندات والوحدات السكنية بالمدينة، تم تحرير محاضر بها طبقا للاشتراطات البنائية واللائحة العقارية المعمول بها في المجتمعات العمرانية الجديدة".

"إن عدد المخالفات البنائية محدودة جدا في المدينة، لأنه يتم التعامل معها بكل صرامة وحزم".

"إن الرقابة مستمرة وجميع الإدارات في الجهاز تتعامل بحزم شديد مع ملف المخالفات البنائية المتعلقة بالوحدات والمشروعات السكنية وأهمية مراعاة الاشتراطات المحددة فيها طبقا للإجراءات الإصدارية".

"إن جهاز المدينة حريص على مساندة المستثمرين الجادين ومحاسبة المخالفين، وإتاحة فرص الاستثمار الواعدة لجذب المزيد من الإستثمارات للمدينة".

"إن حركة تعيينات نواب بالمدن الجديدة التي يجريها وزير الإسكان تكون لحاجة تلك المدن لهؤلاء النواب والارتقاء بمتطلبات العمل، لافتا أن مدينة القاهرة الجديدة خارج نطاق هذه التعيينات، لإنها ليست بحاجة لأى نواب جدد، مؤكدا أن العمل يسير على قدم وساق في جميع المشروعات سواء المرافق أو الإسكان بكافة أشكالها".

موضوعات ذات صلة: