الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

الإسكان: بدء أعمال التشطيبات الداخلية بوحدات الإسكان فوق المتوسط بالعاصمة الإدارية ومساحات الوحدات 110: 180م2


توجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعد زيارته لمدينتى الشروق وبدر، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لتفقد أعمال البنية الأساسية والحى السكنى، وتفقد عدد من المواقع للشركات المختلفة التى تتولى تنفيذ الحى السكنى.  

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الشركات العاملة فى المشروع تسابق الزمن بغرض الإنجاز، مضيفاً أن شركة المقاولون العرب انتهت من بناء أول عمارة، وبدأت أعمال التشطيبات الداخلية بها، كما أن شركة طلعت مصطفى بدات هى الأخرى فى الانتهاء من بناء حوائط عدد من الوحدات السكنية فى العمارات المختلفة، لبدء أعمال التشطيب، وشركتا كونكورد وبتروجيت قطعتا شوطاً كبيراً فى أعمال تنفيذ العمارات المُسندة إليهما.  

وقام الوزير بجولة فى موقع الحى الحكومى حيث انتهت وزارة الإسكان من تمهيد جميع الطرق لتتولى الشركة الصينية البدء فى تنفيذ 18 وزارة خلال أيام، كما تتم أعمال توصيل المرافق المختلفة بموقع الحى الحكومى أيضاً.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وقال المهندس إمام عفيفى، نائب رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة حققت أعلى معدلات تنفيذ فى المشروعات التى تنفذها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بالمقارنة بنسب تنفيذ باقى الشركات الأخرى داخل المشروع. 

وأضاف المهندس إمام عفيفى، أن الشركة تنفذ 44 عمارة سكنية بالحى السكنى، بالمجاورة الثامنة من أصل 60 عمارة بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و180 مترا مربعا، من نمط وحدات الإسكان فوق المتوسط "متميز".

وأشار، إلى أن القوات المسلحة قررت إسناد تنفيذ 33 عمارة أخرى للشركة بسبب سرعة التنفيذ ومكافأة لها على التنفيذ فى معدلات قياسية، لافتا إلى أن العمارة الواحدة تتضمن نحو 32 وحدة سكنية. 

موضوعات ذات صلة: