الاثنين، 1 أغسطس، 2016

حاجزون بدار مصر يتهمون "الإسكان" بتبديل ماركات تشطيبات المشروع بماركات أقل جودة وسعرا وتكليفهم أعباءا مالية لا يطيقونها


قال ممثل حاجزي مشروع دار مصر للإسكان المتوسط المهندس عزت حسني، أن وزارة الإسكان سحبت عددا من وعودها للحاجزين بالمشروع، ولا تكترث بالرد عليهم، ولا تعبأ بما يتحملوه من أعباء مالية ناتجة عن تأخر استلامهم وحداتهم.

وقال حسني في تصريحات له: أن ماركات الدهانات والأدوات الصحية والسيراميك، التي أقرتها الوزارة لتشطيبات وحدات المشروع ووافق عليها الحاجزون؛ قد قامت الوزارة بتبديلها بماركات أقل جودة وسعرا دون الرجوع للحاجزين.

وأضاف، إن الوزارة لم تعبأ بالحاجزين بالمرحلة الأولى من المشروع، المؤجرين لشقق لحين استلامهم وحداتهم وما يتحملوه من أعباء مالية ناتجة عن تأخر الوزارة في تنفيذ المرحلة الأولى، مشيرا إلى أنه لن يتم الانتهاء منها إلا بعد شهور، وقد تمتد لاكثر من عام ونصف في بعض المواقع المتاخرة بالمشروع، ولافتا أنه كان من المفترض وفقا لكراسة الشروط أن يتم تسليم جميع مواقع المرحلة الأولى للحاجزين في اكتوبر المقبل، في الوقت الذي تفرض الوزارة غرامة على الحاجزين في حالة عدم السداد. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتابع ممثل الحاجزين: إن الحاجزين بمشروع دار مصر يطالبون بمد سداد الدفعات الصغيرة حتى يتم تسليم كامل الكمبوند تعويضا لهم، على أن يلي ذلك بدء الأقساط الكبيرة، كما يطالبون بأن يتم تسليم الكمبوند متكاملا وليس على مراحل تنتقص من راحة سكانه من عمالة تجوب فيه، ويجب أن يكون مشتملا على جميع خصائص الكمبوند المعروفة من خدمات وسور وأمن وخلافه.

وأشار المهندس عزت حسني، إلى أن من بين ما ينادي به الحاجزون ولم ترد عليه الوزارة، أنه كيف يتم تنفيذ عدد من عمارات المشروع بمدينة العبور بجوار أبراج الضغط العالي للكهرباء؟ كما أنه في مدينة الشروق لم يتم توفير نادي كما صرحت الوزارة من قبل بأن لكل مدينة بالمشروع نادي خاص بسكان المشروع.

وطالب حسني، بمقر لاتحاد الشاغلين بكل مدينة، ليدير به ملاك الوحدات مهام الاتحاد بدلا من جلستهم في الشوارع من أجل ذلك.

ولفت ممثل الحاجزين إلى أهمية معاودة الوزارة الجلوس مع حاجزي مشروع دار مصر، كما كانت تفعل من قبل في عهد المهندس محمد نبيه المشرف السابق على المشروع، للتعرف على مشاكلهم وحلها.

وكان المهندس محمد نبيه وكيل وزارة الإسكان والمشرف العام السابق على مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قد دعا ممثلين عن حاجزي مشروع دار مصر، للقاءه مرتين بمكتبه إبان فترة عمله، للرد على مطالبهم واستفساراتهم، ومثّل المهندس عزت حسني الحاجزين في اللقاء الأخير.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أصدر قرارا في 23 يوليو الماضي، بتولى المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، الإشراف على مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، إضافة إلى عمله.

موضوعات ذات صلة:
مشرف دار مصر يرحب بعقد لقاءات دورية مع حاجزي المشروع للإستماع إلى مطالبهم وموافاتهم بالردود على الاستفسارات التي قدموها وتمت احالتها للمختصين بالوزارة

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.