الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي بالشروق وبدر الجاري الانتهاء منها العام الحالي والمقبل


تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع الإسكان الاجتماعى، وتطوير الطرق، والمناطق منخفضة التكاليف، بمدينة الشروق، يرافقه المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق.

حيث يتم تنفيذ 157 عمارة بها 3768 وحدة سكنية مشروع الإسكان الاجتماعي، من المقرر الانتهاء من تنفيذها منتصف العام المقبل، وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بالإنجاز الرائع الذى تم تحقيقه بالمشروع، حيث بدأ التنفيذ فى التاسع من مارس الماضى، وتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى لـ94 عمارة، وهيكل المبانى لـ63 عمارة، وهناك 40 عمارة فى مراحل التشطيب، بينما يتم دهان الواجهات بـ7 عمارات أخرى، كما تم البدء فى تنفيذ مدرسة وحضانة و3 أسواق تجارية.

كما تفقد وزير الإسكان أعمال التطوير بالطريق الرئيسى للمدخل الأول للمدينة، إضافة إلى ما يتم من أعمال رفع كفاءة العمارات والطرق بالإسكان منخفض التكاليف فى الأحياء القديمة بالمدينة، حيث أكد رئيس جهاز المدينة أنه يتم طلاء الواجهات بالعمارات القديمة بالمدينة، وإتمام أعمال السباكة للعمارات، ورصف الطرق الداخلية، والزراعة والتشجير، ويتم رى المسطحات الخضراء بمياه الصرف المعالجة، إضافة لإقامة بعض الملاعب المفتوحة لسكان هذه المناطق. 

وخلال تجوله بالمناطق التى تم تطويرها، توجه أحد المواطنين إلى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقدم له الشكر على أعمال التطوير قائلاً: "والله كأننا ساكنين فى مارينا .. عمار يا مصر .. الناس شغالة 24 ساعة". 


كما تفقد الوزير أعمال تطوير جزيرة الطريق الأوسط بالمدينة، حيث تم تنفيذ ممشى وطريق للدراجات بطول 6 كم.  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

وعقب جولته التفقدية بمدينة الشروق، انتقل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة بدر للقيام بجولة زار خلالها مشروع الإسكان الاجتماعي، ويرافقه فى الجولة، المهندس خالد عباس، مساعد الوزير، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز تنمية المدينة، المهندس مصطفى فهمى.   

حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4200 وحدة (175 عمارة)، وسيتم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة أخرى (39 عمارة) نهاية سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة (30 عمارة) نهاية ديسمبر المقبل. 

وبشأن موقف تنفيذ المرافق المختلفة بالمشروع، أكد المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه – صرف – رى)، وسيتم الانتهاء من التركيبات الداخلية لـ30 عمارة منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 80 % من الشبكة الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى، وتم الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ114 عمارة (2736 وحدة)، ومن المقرر الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ100 عمارة (2400 وحدة) منتصف أكتوبر المقبل، ولـ30 عمارة (720 وحدة) منتصف يناير المقبل. 

وأضاف: تم الانتهاء من 75 % من شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية والإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم تركيب عدادات مسبوقة الدفع لـ750 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من شبكات التليفونات الرئيسية والفرعية، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 65 % من شبكات الطرق والأرصفة، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف نوفمبر المقبل. 

وأشاد وزير الإسكان بالجهود المبذولة فى تنفيذ الاسكان الاجتماعى، والتى تعد إنجازا حقيقيا، بل وفى أعمال تطوير المدينة بوجه عام، حيث تشهد نقلة تنموية فى الفترة الأخيرة.

موضوعات ذات صلة:
الإسكان تسمح بتحويل العملاء المخالفين بإسكان الشباب والمستقبل إلى النظام الاستثماري بشروط                     

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today