الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

وزير الإسكان يتفقد مواقع مشروع "دار مصر" قريبا ويرد على مطالب الحاجزين ويحثهم على استلام وحداتهم على مراحل والحاجزين يسعون للاتحاد لإعلان رفضهم


كشفت مصادر بوزارة الإسكان، أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سيزور خلال الأيام المقبلة عددا من مواقع مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" ، لمتابعة سير العمل بالمشروع، ومعاينة عمائر المشروع المقرر تسليم وحداتها كدفعة أولى للحاجزين بالمرحلة الأولى بالمشروع.

وأكدت المصادر، أن الزيارة تهدف أيضا لإرسال رسالة طمأنينة لحاجزي المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية، وأن المشروع سيكون علامة مميزة في المدن الجديدة.

وأوضحت المصادر، أن الوزير في إطار سعيه لحث الحاجزين بالمشروع على استلام وحداتهم على مراحل، سوف يرد خلال زيارته لمواقع المشروع على عدد من تساؤلات ومطالب وشكاوى حاجزي مشروع "دار مصر"، والتي تم تداولها في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن الوزير سيعد الحاجزين بسرعة الانتهاء من تنفيذ المرافق والخدمات المطلوبة، وأنها ستكون متواكبة مع مواعيد الاستلام. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
يُذكر أن حاجزي مشروع "دار مصر" يسعون لتنفيذ اتفاق فيما بينهم لرفض سعي وزارة الإسكان لتسليمهم الكمبوند على مراحل، كما أعلنوا عن رفضهم لاستلام وحداتهم بكمبوند غير مكتمل المرافق والخدمات. 

ودعا نشطاء من الحاجزين بالمشروع لإقامة اتحاد يجمع مسئولي مجموعات المشروع على موقع "فيسبوك"، ويتجاوز عددهم أكثر من مائة مسئول، يديرون مجموعات يصل عدد أعضائها إلى عشرات الألوف من الحاجزين، ليكونوا جبهة لاتخاذ قرارات موحدة تجاه ما تقرره وزارة الإسكان من أمور لا يرونها عادلة من وجهة نظرهم، وتطبيق أولى قرارات الاتحاد برفض الاستلام على مراحل.

وكانت أبرز ردود مسئولي الإسكان على شكاوى حاجزي مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" في الفترة الأخيرة، قد جاءت على لسان "هاني يونس" المتحدث باسم وزارة الإسكان، حيث قال: 

- تسليم مشروع دار مصر سيكون على مراحل وبأسلوب الزونات (المناطق)، وذلك يحدث عادة في القطاع الخاص، مع الفارق أن القطاع الخاص يسلم وحداته على مراحل في الوقت الذي ينفذ عددا من الوحدات اقل بكثير من العدد الذي تنفذه الوزارة في الإسكان المتوسط.
- الوزارة ملتزمة بالماستر بلان وما يشتمل عليه من عدد العمائر والمساحات الخضراء والأماكن الخدمية. 
- لا يتم تخطي النسب البنائية. 
- الجراجات محسوبة كلها. 
- المقاولون الذين حصلوا على مشروعات خدمية بالمشروع سيقومون بتنفيذها في أسرع وقت.
- وزارة الإسكان ملتزمة بالعينات والتشطيبات المتفق عليها مسبقا مع الحاجزين.
- وفرنا للحاجزين 4 نماذج تشطيبات ليختاروا من بينها لم يكن متفق عليها بالعقد.
- لا توجد وحدة واحدة بمشروع دار مصر تم تشطيبها للحكم عليها. 
- المقاول بجميع مشروعات الوزارة توجد فترة ضمان على أعماله.
- صرفت وزارة الإسكان على أرض المشروع بموقع القرنفل لتتم معالجة عيوب التربة، والموقع أصبح صالحا حاليا.
- المكتب الاستشاري الذي يقوم بتصميم مشروع "دار مصر" هو من يقوم بتصميم العاصمة الإدارية الجديدة، وهو مكتب استشاري على اعلى مستوى من الكفاءة. 
- يوجد فريق من الوزارة ينزل مواقع المشروع للمتابعة كما يتم على الفور اصلاح أية أخطاء ترد إلينا.
- الـ30 ألف حاجز بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" ليسوا على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أنهم فشلوا في الاتفاق على نوع سيراميك الأرضيات المستخدم بالمشروع.

وكانت آخر زيارة للدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمواقع مشروع "دار مصر" في 26 مارس الماضي، وكلَّف الوزير حينها شركات المقاولات العاملة فى المشروع بتكثيف العمل، وزيادة عدد العمالة، كما كلَّف مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتوصيل المرافق للعمارات التى سيتم بدء تسليمها أول يوليو 2016، إلا أنه لم يتم انتهاء توصيل المرافق للعمارات ولم يتم تسليم الوحدات إلى الآن. 

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today