الأحد، 4 سبتمبر، 2016

"الإسكان" تخصص وحدات بمشروع "دار مصر" للنقابات والأندية بالمرحلة الثالثة بعد اجبار الحاجزين للوزارة على تخصيص الوحدات المتبقية بالمرحلتين الأولى والثانية للخاسرين والوزارة ترفض الإفصاح عن عدد ساحبي مقدمات الحجز


جاء إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطرح الوحدات المتبقية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، لخاسري المرحلتين الأولى والثانية، استجابة لمطلب الحاجزين بالمشروع، وغلقا لباب شبهة فساد كانت ستطول وزارة الإسكان لو لم يتم العمل بمطلب الحاجزين.

وكان عدد من النقابات والنوادي قد طلبوا من الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان تخصيص وحدات لهم بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، وأعلنت وزارة الإسكان عن استجابتها للطلبات المقدمة من بعض النقابات لتخصيص وحدات بالمشروع، كنقابة الصحفيين (1000 وحدة) ونقابة الأطباء، كما أوضحت الوزارة أنها تدرس الاستجابة للطلبات المقدمة من نقابات أخرى، كنقابة المهندسين والنقابة العامة لأطباء الأسنان، كما خاطب نادي قضاة مجلس الدولة وزير الإسكان لتخصيص 3 آلاف وحدة بالمشروع لشباب القضاة. 

وبإعلان وزير الإسكان عن منح خاسري قرعات المرحلتين الأولى والثانية بمشروع "دار مصر" الوحدات المتبقية في المرحلتين الأولى والثانية، فسوف تخصص الوزارة وحدات بالمشروع للنقابات والأندية ضمن المرحلة الثالثة من المشروع، والتي سيتم طرحها بعد تسليم عدد من وحدات المرحلة الأولى للمستحقين قبل نهاية العام الجاري. 

جدير بالذكر، أن وزير الإسكان قد وجه في تصريحات سابقة من العام الجاري، بدراسة استيعاب 31 ألف حاجز، لم يفوزوا بوحدات فى المرحلة الثانية بالمشروع، ولم يسحبوا مقدمات الحجز من البنوك، بالمرحلة الثالثة، وبشروط المرحلة الجديدة، وقوبل الجزء الأخير من تصريح الوزير الخاص "بشروط المرحلة الجديدة" بالرفض من جانب الحاجزين الخاسرين. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وتأتي مدينة القاهرة الجديدة في مقدمة عدد الخاسرين بقرعة المرحلة الثانية من المشروع (حوالي 10800 حاجز)، تليها مدينة دمياط الجديدة (7339 حاجز)، تليها مدينة الشيخ زايد (6855  حاجز).

هذا، ولم تفصح وزارة الإسكان إلى الآن عن عدد من سحبوا جدية الحجز من الـ31 ألف حاجز.

وقال حاجزون بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أنهم قد أجبروا وزارة الإسكان على تجنب شبهة الفساد بمنحها الوحدات المتبقية بالمرحلتين الأولى والثانية من المشروع لخاسري قرعة المرحلة الثانية، وذلك من خلال ضغطهم إعلاميا لتحقيق المطلب.

وقالت صفحة "مشروع دار مصر - امسك مخالفة" وهي صفحة موجهة للمسئولين والإعلام يحررها حاجزو مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، إن الحاجزين انتصروا مجددا على مخططات مسئولي وزارة الإسكان للعبث بحقوق الحاجزين، حيث كشفوا مخطط الوزارة لسعيها لتخصيص الوحدات المتبقية بالمرحلتين الأولى والثانية من المشروع لأعضاء النقابات والنوادي، فضلا عن اتهام الحاجزين للوزارة بالفساد إذا ما تم ذلك لإن تلك الوحدات هي حق أصيل لخاسري المرحلة الثانية. 

وأوضحت الصفحة، إن مسئولي الوزارة فضلوا عدم تمرير المخطط للحفاظ على مناصبهم بدلا من اتهامهم بالفساد الذي كان سيطيح بهم منها. 

وأكدت الصفحة، على أنه يجب على الوزارة أن تدرك أن الحاجزين بمشروع دار مصر قد قرروا أنهم لن يتركوا حقا واحدا من حقوقهم، وأن التصعيد لكشف الحقائق للإعلام مستمرا ما استمر مسؤولو الوزارة في إهدار حقوق الحاجزين. 

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.