الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

البرلمان أكثر اهتماما بمشروع "دار مصر" في دور الانعقاد الثاني بمجموعة تشرف عليه ومقترح بمراقبة المشروع ميدانيا


وافق أعضاء لجنة الإسكان بالبرلمان على المقترح المقدم من علاء والي، رئيس اللجنة، لتقسيم اللجنة إلى مجموعات صغيرة، تتولى كل واحدة منها الإشراف على مشكلة ما وقضية بعينها، من أجل التوصل إلى حلول سريعة للقضاء على هذه المشاكل فى أسرع وقت ممكن.   

وأضاف والي، في أول اجتماع للجنة الإسكان بالبرلمان بدور الانعقاد الثانى، أن كل مجموعة سيكون لها رئيس ملزم بتقديم تقرير حسب المدة التى سيتم الاتفاق عليها؛ حول ما قامت به هذه المجموعة وما أنجزته وخطة عملها فى الفترة المقبلة.   

وأوضح رئيس اللجنة، أنه سيتم توزيع القطاعات التابعة لوزارة الإسكان، على هذه المجموعات لتوزيع جميع المهام على الأعضاء جميعهم، وتشمل: مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، ومشروعات توصيل المرافق والبنية الأساسية، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات تطوير العشوائيات، ومشروعات التنمية المتكاملة، ومشروعات الطرق والكباري. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
وأشار، إلى أن قطاع الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ملئ بالمشاكل والمخالفات، والشارع لديه صورة عن البرلمان أنه لم يقدم شيئا للشعب المصرى، قائلا: "لابد من تغيير هذه الصورة على أرض الواقع، لأننا لو نزلنا الشارع الناس هتقطعنا".

وأكد علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، ضرورة حضور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان إلى مقر اللجنة بالمجلس مرة كل شهر، لمناقشة كافة القضايا والمشاكل المتعلقة باللجنة والإطلاع على خطة العمل ومتابعة طلبات النواب، لافتا أنه حصل على وعد من الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بهذا الأمر.  

فيما قال عمرو أبو اليزيد، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، أنه تلقى شكاوى عديدة من حاجزي مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، وعلى رأسها الشكوى من البطء فى تنفيذ الأعمال بالمشروع، لافتا أنه تم تقديم مقترح لمكتب لجنة الإسكان بتشكيل لجان ميدانية لمراقبة مشروع "دار مصر".

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.