الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

طرح المرحلة الثانية من "ماونتن فيو- آي سيتي" بداية الأسبوع المقبل وننشر أسعار ومساحات الشقق والفيلات


قالت شركة "ماونتن فيو" أنها سوف تعلن إطلاقها المرحلة الثانية من مشروع "ماونتن فيو أي- سيتي" بمدينة القاهرة الجديدة، وتفاصيل فتح باب الحجز أمام العملاء، بداية الأسبوع المقبل.

وقال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة "ماونتن فيو"، إن افتتاح المرحلة الثانية لمشروع "أي سيتي" (I-City)، جاء التزاما بوعد الشركة تجاه عملائها بفتح باب المرحلة الثانية خلال العام الجاري، وحرصا على إعطاء الفرصة لكل من لم يتمكن من الحجز في المرحلة الأولى.

وأضاف، إن الشركة تطمح إلى دعم القطاع العقاري بمصر، وذلك من خلال طرح مشروع "ماونتن فيو - أي سيتي" العقاري الجديد بأسعار تنافسية وتصميمات عقارية ومميزات تنفرد بها عن غيرها من المشروعات العقارية.

وأوضح سليمان، أن "ماونتن فيو" ستقدم خطة كاملة لنظام حجز الوحدات الجديدة في المرحلة الثانية للمشروع، والتي سوف تتلاقى مع مستوى الإقبال المتوقع، موضحا أنه قد تم تصميم مشروع "أي سيتي" في شكل 6 مناطق رئيسية ذات طابع مميز وخاص سواء في الفن المعماري المُستخدم أو المساحات المفتوحة التي يوفرها، حيث تتكون كل حديقة في "أي سيتي" من سلسلة من الجزر الصغيرة (سنترال بارك - رويال بارك رويال - لاجوون بارك - ماونتن بارك - كريك بارك - وكلوب بارك).  منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وأشار رئيس مجلس إدارة "ماونتن فيو"، إلى أن المرحلة الثانية من "أي سيتي" تأتي امتدادا للكلوب بارك، والتي صُممت بشكل كامل بناءا على ما يطمح إليه العميل في حياته.  

ويعد مشروع "آي سيتي" هو أول المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، وهو أحد المشروعات التى طُرحت فى المؤتمر الاقتصادى مارس 2015، وهو عبارة عن مجتمع عمراني متكامل يحتوى على 18 ألف وحدة سكنية، يقام على مساحة 500 فدان بمدينة القاهرة الجديدة.

ويهدف مشروع "آي - سيتي" إلى الدفع بعجلة التنمية والاستثمار في القطاع العقاري من خلال توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة، وتدخل فيه وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، شريكا مع القطاع الخاص، ممثلا في تحالف شركتي "ماونتن فيو" المصرية وشركة "سيسبان السعودية القابضة". 

ويبلغ إجمالي إيرادات المشروع 35 مليار جنيه، وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ "ماونتن فيو – سيسبان"، و40% لوزارة الإسكان المصرية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بقيمة متوقعة تصل إلى 14 مليار جنيه.

وشهد السوق العقاري المصري، إقبالا غير مسبوق من المواطنين، في أواخر شهر مايو الماضي، بمقر حجز المرحلة الأولى لشقق وفيلات مشروع "آي - سيتي" بمبنى سيتي ستارز بمدينة نصر، وذلك في بداية فتح باب الحجز بالمشروع الضخم.

وكانت "ماونتن فيو" قد حددت أدنى سعر لمتر الوحدات بالمرحلة الأولى بـ7 آلاف جنيه، على أن يزيد السعر وفقا لنوع الوحدة (شقة أو فيلا) والموقع والمساحة، وبلغ 16 ألف جنيه للوحدة كأقصى سعر للمتر، وجعلت فترة السداد تصل إلى 6 سنوات، وبدون فائدة.

وبلغ أقل مبلغ جدية حجز بالمرحلة الأولى بمشروع "آى سيتى" 100 ألف جنيه، كاش أو بشيك أو بتحويل بنكي، وبنظام أولوية التقدم. 

وقالت مصادر بشركة "ماونتن فيو"، أن سعر المتر سوف يبدأ في وحدات المرحلة الثانية من 8500 جنيه، على أن يزيد وفقا لموقع الوحدة ومساحتها ونوعها، ليصل سعر المتر فى بعض الوحدات إلى 20 ألف جنيه.

وأضافت، تبدأ مساحات الوحدات في المرحلة الثانية، من 100 إلى 220 مترا مربعا لـ"الشقق" ، فى حين تبدأ مساحات "الفيلات" من 190 إلى 290 مترا مربعا، ومساحات "التاون هاوس" من 240 إلى 500 مترا مربعا.

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.