الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

الإسكان: رفع سعر وحدات الإسكان الاجتماعي العام المقبل إلى 198 ألف جنيه وطرح كراسة شروط الإسكان غير المدعم 7 ديسمبر المقبل بـ21 محافظة


قال هاني يونس، المستشار الإعلامي والمتحدث باسم وزارة الإسكان، أن محدودي الدخل ليسوا شريحة واحدة، وأن هناك شرائح مختلفة من محدودي الدخل يجري التعامل معهم وفقًا لاختلاف الدخول التي يحصلون عليها، وقد تم بناء وحدات الإسكان الاجتماعي، بنظام التمليك والإيجار لمن تنطبق عليهم الشروط.

وأضاف المستشار الإعلامي لوزارة الإسكان، في تصريحات له، أن الوزارة تبدأ بالأقل دخلا، وتقدم لهم وحدات للإيجار، ثم شريحة محدودي الدخل والشباب، وتقدم لهم وحدات مدعومة نقديا بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 25 ألف جنيه.  

وتابع، أن هناك شريحة أخرى من المواطنين لم تحصل على وحدات سكنية مدعومة من الوزارة، نظرا لعدم انطباق شروط مشروع الإسكان الاجتماعي عليهم، مشيرا إلي أن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء بطرح وحدات غير مدعومة نقديا، حيث ستوفر الوزارة وحدات سكنية للمواطنين دون دعم؛ ولكن بأسعار أقل من الأسعار المتداولة بالقطاع الخاص. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"     
وأوضح، أنه اعتبارا من الأربعاء 7 ديسمبر المقبل، سيتم طرح كراسة شروط مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي غير المدعوم، بمكاتب البريد فى المدن والمراكز، على أن يبدأ التقدم للحجز ودفع المقدمات يوم الأربعاء 14 ديسمبر المقبل، ولمدة شهر.   

وأشار، إلى ان الوحدات مطروحة في 21 محافظة، وهي مكونة من 3 غرف وصالة وبتشطيب كامل، بمساحات 90 مترا مربعا، ويبلغ سعر الوحدة 180 ألف جنيه.

ولفت، إلى أن الاختلاف بين الوحدات المدعمة والوحدات غير المدعمة، هو عدم حصول المواطنين في الوحدات غير المدعمة على الدعم النقدي الذي يتمتع به مشروع الإسكان الاجتماعي المدعوم نقديا والمقدر ما بين 5  إلى 25 ألف جنيه، ولكن سيجري دعمه بالتقسيط على 20 سنة بفائدة 8% متناقصة، ليستفيد المتقدم من التعامل مع البنوك بشكل اقل تكلفة. 

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن سعر وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بدءا من العام المقبل سيكون في حدود 198 ألف جنيه للمساحات 95 مترا مربعا، وتسلم بعد عام.

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.