الأحد، 13 نوفمبر، 2016

الإسكان: شراء العقار أفضل من الذهب والدولار وسيتضاعف سعره 100% خلال 4 سنوات وطرح أراضي العاصمة الإدارية منتصف الشهر المقبل تليها أراضي بيت الوطن


قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن شراء العقار في الوقت الحالي يعد فرصة استثمارية جيدة جدا، هي الأفضل، مقارنة بالاستثمار في الدولار والذهب، مؤكدا أن العقار لا يزال الملاذ الآمن للمستثمرين.

وأضاف المهندس خالد عباس في تصريحات له، اليوم الأحد، أن الوزارة سوف تطرح قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة منتصف الشهر المقبل للمستثمرين، ضمن المرحلة الأولى، يليها طرح أراضي للأفراد بمساحات أقل، ضمن المرحلة الثانية. 

وأشار مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم طرح مرحلة جديدة من أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، خلال 3 أو 4 شهور المقبلة.   منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
من جانبه، قال المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقاري، أن سعر العقار في مصر قد تضاعف 500% خلال العشر السنوات الماضية، وأن شراء العقار الأفضل استثماريا من شراء الدولار والذهب اللذين لم يتجاوز تضاعفهما أكثر من 250% عن عام 2006.

وأضاف شكري، أن العقار لا يهبط سعره، على عكس الدولار والذهب المتأرجحين بين صعود وهبوط. 

وأوضح رئيس غرفة التطوير العقاري، إن أحد أسباب ارتفاع أسعار العقارات يعود لزيادة أسعار المدخلات من 30 إلى 40%، بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه مؤخرا.

فيما أكد المهندس أمجد حسنين، المدير التنفيذي لشركة البروج الإماراتية وعضو مجلس ادارة غرفة التطوير العقاري، أن العقار سيتضاعف سعره في مصر خلال الـ4 سنوات المقبلة.

في حين أكد محمد مرشدي، رئيس مجلس ادارة مجموعة "معمار المرشدي"، أن سعر العقار في مصر سيتضاعف 100% خلال السنوات الثلاث القادمة.

موضوعات ذات صلة: