الاثنين، 19 ديسمبر، 2016

الإسكان: زيادة الأسعار في مشروعاتنا من 5 إلى 7% فقط وتسليم المرحلة الأولى من "دار مصر" من مارس إلى سبتمبر 2017 شاملة البنية التحتية والأسوار والبوابات والخدمات وتأخر منطقة القرنفل وتصريحات أخرى

 

أعلن المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، المشرف على قطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية، أن المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، سيتم البدء فى تسليمها اعتبارا من بداية مارس المقبل، على أن يستمر التسليم تباعا حتى نهاية سبتمبر المقبل.  

وأضاف المهندس عبدالمطلب ممدوح، فى تصريحات لصحيفة "الأخبار"، أن الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر" في تلك المدة الزمنية؛ لن يتم إلا بعد تكثيف عمل الشركات والضغط عليها للتنفيذ من أعمالها، ولكن من المتوقع تأخر تسليم جزء من وحدات القاهرة الجديدة، وهى منطقة القرنفل التى كانت تعانى من ارتفاع وانخفاض فى الأرض، مما اضطررنا لتغيير الموقع.

وأوضح، أن مشروع "دار مصر" يشهد اجتماعات دورية على أعلى مستوى لسرعة تسليم المرحلة الأولى المقدرة بـ 31 ألف وحدة، وسوف يتم الإعلان الشهر المقبل عن بدء تسليم أجزاء من المرحلة الأولى، وسيتم البدء بمدن العبور ودمياط وبدر، ومن ثم تباعا سيكون هناك تسليمات لباقي المرحلة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
وتابع: نحن نطمئن الجمهور أننا نعمل على تنفيذ البنية التحتية لكامل وحدات ومراحل المشروع بحيث لا نضطر إلى إتلاف ما تم تنفيذه من طرق وإنشاءات، كذلك يتم تنفيذ أسوار وبوابات لكامل المشروع بجانب الخدمات مثل المولات الصغيرة، وكل هذا سينتهي فى نفس التوقيت. 

وعن المرحلة الثانية من مشروع "دار مصر"، قال المهندس عبدالمطلب ممدوح: نحن نعمل فى المرحلة الثانية بقوة، ووصلت معدلات التنفيذ فى بعض المدن لـ60%، إلا أن مدينتي 15 مايو والعبور تشهدان تأخرا فى التنفيذ بعد أن اكتشفنا صعوبة فى تضاريس أراضى المرحلة الثانية، رغم الانتهاء من المرحلة الأولى فى موعدها بالمدينتين، لكن باقى المدن تم تنفيذها.

وأكد المشرف على قطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم تسليم المرحلة الثانية فى التوقيت المحدد لها، وهو سنة ونصف السنة من تاريخ بداية العمل. 

وعن المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر"، أوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، أنه لم يتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة، ولكن يجرى حاليا تجهيز المواقع والأسعار لهذه المرحلة البالغة 55 ألف وحدة، وسيتم الإعلان قريبا عن طرحها. 

وفجرت الصحيفة مفاجأة سارة لراغبي الحجز في المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" الذين يتخوفون من ارتفاع سعر المتر فيها لمستويات كبيرة، حيث قالت: أن المشرف على قطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية، أكد لها أن الأسعار ستتأثر بالتأكيد مع زيادة أسعار الخامات، حتى أن الوزارة بدأت فى احتساب فروق أسعار للمشروعات التى تم إسنادها بمتوسط زيادة ما بين 5 إلى 7% فقط، وسوف تتحملها الدولة ولن يشعر بها الحاجز.

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today