الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2016

الحكومة: أسعار جديدة للمشروعات السكنية التي ستُطرح مستقبلا ولا مساس بأسعار وحدات الإسكان الاجتماعي التى تم طرحها وسنتحمل فروق الأسعار


قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك أسعار جديدة للمشروعات التي ستطرحها الوزارة مستقبلا، مؤكدا أن الدولة ستتحمل تبعات فروق أسعار وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي التى تم طرحها بالفعل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان صحفي، أنه بالرغم من أن أسعار العقود زادت على الدولة، فإن الدولة ملتزمة في استكمال مشروع الإسكان الاجتماعي دون رفع لأي أسعار على المواطنين؛ الذين تقدموا لوحدات المشروع التي طرحتها الوزارة من قبل.

فيما صدر بيان عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء: أنه فى ضوء ما أثير من أنباء تُفيد بزيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى بعد ارتفاع أسعار مواد البناء وتحرير سعر الصرف، تواصل المركز مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتى أوضحت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة. منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"  
وأشار المركز، إلى أنه سبق لوزارة الإسكان أن أكدت أنها لم ترفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى التى تم طرحها بالفعل، وأنها لن تُحمل الحاجزين أى أعباء جديدة، مشيرة إلى أن الدولة ستقوم بتحمل كافة فروق الأسعار.

ولفت المركز، إلى أن التيسيرات التى تقدمها الدولة على مشروعات الإسكان الاجتماعى وحرصها المستمر على توفير وطرح شقق سكنية بأسعار وشروط مناسبة، تأتى انطلاقاً من سعيها المستمر والدائم لتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين على حد سواء، مع اهتمامها فى الوقت نفسه بالفقراء ومحدودى الدخل والتى تضعهم الحكومة على رأس أولوياتها.

ويعد البيان الصادر اليوم، عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، هو البيان الثاني من نوعه خلال الربع الأخير من العام الجاري بهذا الصدد، إذ قد سبق وأعلن في أكتوبر الماضي، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد برفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي، نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، أنه قد تواصل مع وزارة الإسكان، حيث نفت الوزارة صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة. 

موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 21 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم»:

* قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة اصدارات مميزة لـ«القاهرة الجديدة اليوم»:

جاري الإضافة

* حتى تاريخ اليوم ليس لدى «القاهرة الجديدة اليوم» صفحات أو جروبات أخرى على "فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس أو قنوات على يوتيوب" غير المذكورة أعلاه.