الاثنين، 29 فبراير، 2016

الإسكان: طرح 55 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة من دار مصر خلال 6 شهور


قال المهندس محمد نبيه، المشرف على تنفيذ مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، أن طرح 55 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة للمشروع سيتم في غضون الـ6 شهور القادمة.
وأوضح، أن ما تم انفاقه بخلاف تكلفة توصيل المرافق للأراضي قبل تسليمها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة المسئولة عن تنفيذ المشروع.
وقال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة انتهت من ضخ نحو 10 مليارات جنيه فى مشروعات المرافق بالمدن الجديدة، شاملة تنفيذ مشروع اول خط مياه للعاصمة الادارية الجديدة بتكلفة 200 مليون جنيه.
وجاء إجمالي تكاليف البنية الأساسية للمشروع في باقي المدن بقيمة 5.2 مليار جنيه تقريبا، حيث بلغت تكاليف البنية الأساسية للمشروع في مدينة دمياط الجديدة 1.3 مليار جنيه، واكتوبر 933 مليون جنيه، والعاشر من رمضان 871 مليون جنيه، والشروق 812 مليون جنيه، ومدينة العبور 538 مليون جنيه، ومدينة 15 مايو بتكلفة 415 مليون جنيه، والمنيا الجديدة 194 مليون جنيه، والشيخ زايد 75 مليون جنيه، وبدر 56.5 مليون جنيه، وجاءت مدينة السادات الأقل تكلفة بقيمة 35 مليون جنيه.

موضوعات ذات صلة:
الإسكان تطرح قريبا 55 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة لدار مصر من بينها 11088 وحدة بالقاهرة الجديدة وتعطي الأولوية لخاسري المرحلة الثانية 

رئيس الجهاز: مشروعات الإسكان بالقاهرة الجديدة على رأس أولوياتنا والعمل يسير على قدم وساق في جميع مرافق وإسكان المدينة ولسنا بحاجة إلى نواب جدد


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن مشروعات الإسكان الاجتماعي ودار مصر للإسكان المتوسط وبيت الوطن، على رأس أولويات جهاز القاهرة الجديدة حاليًا.

 وأضاف رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية، أن وحدات الإسكان الاجتماعي تم تنفيذها وجار تسليمها للحاجزين، بالإضافة إلى ترفيق أكبر عدد من الأراضي الخاصة بالمغتربين في مشروع بيت الوطن، مؤكدًا أن الإقبال على أراضي المدينة من قبل العاملين في الخارج كان كبيرًا الفترة الماضية.

وأشار عبدالعزيز، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أجرى حركة تعيينات نواب بالمدن الجديدة لحاجة تلك المدن لهؤلاء النواب والارتقاء بمتطلبات العمل.

ولفت رئيس الجهاز، أن مدينة القاهرة الجديدة خارج نطاق هذه التعيينات الجديدة، لإنها ليست بحاجة لأى نواب جدد، مؤكدا أن العمل يسير على قدم وساق في جميع المشروعات سواء المرافق أو الإسكان بكافة أشكالها.

موضوعات ذات صلة:

وزير الإسكان يستعرض موقف مشروعات الوزارة مع رئيس الحكومة


التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار لقائه اليوم الإثنين، بكافة الوزراء في الحكومة بهدف بحث العديد من الملفات، ومتابعة خطة الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات. 

وقدم وزير الإسكان عرضًا حول العاصمة الإدارية الجديدة تضمن التصميمات الخاصة بالمباني التي سيتم تنفيذها ضمن الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى من المشروع، والتي سيتم البدء في تنفيذها قريبًا على مساحة تصل إلى نحو 10 آلاف فدان.

وتضم العاصمة الإدارية الجديدة 12 مبنى حكومي، ومبنى لرئاسة مجلس الوزراء، وحيا للسفارات، وحيا للمال والأعمال، وحديقة كبرى، وقاعة كبرى للمؤتمرات، وأرضا للمعارض، ونحو 30 ألف وحدة سكنية متعددة المساحات، كما تم بحث مقترحات الأسبقية الخاصة بنقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة.
وعرض وزير الإسكان الموقف الحالي لمشروعات الإسكان الاجتماعي حيث أكد أنه تم الانتهاء حتى الآن من 103 آلاف وحدة سكنية، ويتم حاليًا التنفيذ على الأرض لنحو 154 ألف وحدة سكنية والتي من المقرر الانتهاء منها نهاية العام الجاري. 

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان خلال اللقاء إلى أنه تم البدء فورًا من جانب الوزارة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة إنشاء 200 ألف وحدة سكنية جديدة خلال عام واحد، موضحًا أنه يتم حاليًا إسناد تنفيذ هذه الوحدات إلى شركات المقاولات وسيتم تنفيذ هذه الوحدات تباعًا.

موضوعات ذات صلة:

بنك التعمير: غدا بدء سداد أولى الدفعات الربع سنوية لدار مصر المرحلة الثانية للحاجزين القدامى والخميس المقبل آخر موعد لاستكمال مقدم الحجز للحاجزين الجدد


أعلن بنك التعمير والإسكان، أنه على الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فى القرعات التى تم إجراؤها خلال الفترة من 16/9/2015 وحتى 19/9/2015، وفي 12/10/2015، بمدن: العبور، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والشروق، والقاهرة الجديدة، سداد أولى الدفعات الربع سنوية، اعتبارا من غد الثلاثاء 1 مارس 2016، ولمدة شهر.

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الخميس المقبل 3/3/2016، هو آخر موعد لاستكمال سداد نسبة الـ20% من قيمة الوحدة النهائية (باقى مقدم الحجز)، وذلك بالنسبة للحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فى القرعات التى تم إجراؤها خلال الفترة من 6/1/2016 وحتى 21/1/2016، بمدن: دمياط الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والمنيا الجديدة، و6 اكتوبر، والسادات، والشيخ زايد، وبدر، والشروق، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور، والقاهرة الجديدة.
وتابع: على تلك الشريحة من الحاجزين التوجه لفروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 5 مساء، لاستكمال سداد باقى مقدم الحجز، طبقاً لأسعار الوحدات بكل مدينة واسلوب السداد بالشروط المالية والعقارية الواردة بكراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية للمشروع.

وأضاف السباعي، أنه سيكون على تلك الشريحة من الحاجزين سداد أولى الدفعات ربع السنوية اعتباراً من 1/6/2016.

جدير بالذكر، أن القسط الرابع لشريحة الحاجزين الفائزين بوحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، يحين موعد سداده في أول أبريل المقبل، ولمدة شهر، وتبلغ قيمة القسط 10 آلاف جنيه للوحدات مساحات 130، 140، 150م2، في حين تبلغ قيمة القسط 7500 جنيه للوحدات مساحات 100، 115م2.

موضوعات ذات صلة:

وزير الإسكان: نأمل في بناء وحدات لكل من ينطبق عليه شروط الإسكان الاجتماعي | وطرح كراسة تنفيذ 25 ألف وحدة خلال أيام


قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مشروعات الإسكان الاجتماعي تمثل تحديا كبيرا للوزارة، موضحا أنه يأمل في بناء كافة الوحدات لكل من ينطبق عليه شروط الإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى توزيع عدد كبير من وحدات الإسكان الاجتماعي على المواطنين.

وأضاف الوزير في تصريحات تليفزيونية، أن هناك جهات بالدولة تستعلم عن المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات السكنية، متمثلة فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وصندوق التمويل العقارى والبنك، للتأكد من أن المتقدم تنطبق عليه الشروط المعلنة.

وأوضح الوزير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتدخل فى أقل التفاصيل الخاصة بالمشروعات، ويتفاوض بنفسه مع الشركات فى المشروعات الكبرى التى تقام بالدولة، مؤكدا أن وحدة الإسكان الاجتماعى، تكلف الدولة 200 ألف جنيه فى التوقيت الحالى، رغم بيعها للمواطن بسعر أقل من ذلك.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن الوحدات السكنية مدعمة بشكل كبير جدًا من الدولة، حيث تتحمل الدولة قيمة الأرض بالكامل، بجانب إعطاء دعم مباشر للمواطن فى تلك الوحدات، لاسيما أن مساحة الوحدة 90 متر، تشطيب كامل، تتكون من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ، فضلا عن أن تلك الوحدات فى مجتمعى خدمى متكامل، بتكلفة 135 ألف جنيه فقط، بقسط حتى 20 عام حسب دخل المواطن.
وفي سياق متصل، قالت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، أنه سيتم طرح تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة على شركات المقاولات فى 20 محافظة خلال أيام.

وأضافت هاشم، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة انتهت من إعداد كراسة الطرح للوحدات، لافتة إلى أن قانون الإسكان الاجتماعى ينص على الإسناد بالأمر المباشر لشركات المقاولات، ولكن بعض المحافظات تلجأ لإعداد مناقصة خوفا من المساءلة من الجهات الرقابية.

وأوضحت، أن هيئة المجتمعات العمرانية طبقت ما ينص عليه القانون من خلال إعداد قائمة بأهم شركات المقاولات والحصول على موافقة من مجلس الوزراء للإسناد بالأمر المباشر، للعمل على استغلال الوقت، والبدء فى تنفيذ الوحدات السكنية التى كلف بها الرئيس السيسى وزارة الإسكان.

ولفتت رئيس قطاع الإسكان والمرافق، أنه سيتم طرح باقى المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى فى باقى المحافظات بمجرد الانتهاء من توفير الأراضى اللازمة من قبل المحافظات.

موضوعات ذات صلة:

وزير الإسكان: مشروع دار مصر يقل 50% عن سعر السوق والأقساط على 5 سنوات | وتوفيق عكاشة يتوعد وزير الإسكان


قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لصحيفة الأهرام، أن مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، يعد أول مشروع تقيمه الوزارة يتوفر فيه أسلوب التقسيط على خمس سنوات بدون فوائد، أو التقسيط على 20 سنة بنظام التمويل العقارى، وبفائدة غير مسبوقة 8% متناقصة، وهذه المبادرة من البنك المركزى لتخفيض الفائدة لهذه الشريحة بدلا من الفائدة العادية التى تزيد على 14%.

جاء ذلك ردا على مطلب شبه عام من حاجزي وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، توجهوا به إلى وسائل الإعلام المختلفة لمد أقساط الكاش لمشروع دار مصر إلى 7 سنوات بدون فوائد، بدلا من 5 سنوات، وتؤكد الشواهد على مواقع التواصل الاجتماعي على استمرار حاجزي المشروع في حملتهم الإعلامية للحصول على استجابة لمطلبهم.

وقال وزير الإسكان في تصريحات تليفزيونية، إن تشطيبات مشروع دار مصر فاخرة، ومن أفضل الماركات في السوق، وأتاحت الوزارة للحاجزين اختيار تشطيبات وحداتهم، لافتا إلى رفضه المطلق فكرة تشطيب الحاجزين وحداتهم بأنفسهم بدلا من الوزارة، لكي لا يتحول الكمبوند إلى ورشة عمل دائمة.
وأشار الوزير، إلى أن ثمن الوحدة في مشروع دار مصر أقل كثيرا عن سعر السوق، لافتا أنه توجد مواقع بالمشروع يصل فيها ثمن الوحدة إلى نصف مليون جنيه، في حين على مقربة منها يصل سعر الوحدة لنفس المساحة والتشطيب في مشروعات القطاع الخاص إلى مليون جنيه، أي الضعف.

وأكد وزير الإسكان، إن مشروعات الإسكان الاجتماعي تمثل تحديا كبيرا للوزارة، موضحا أنه يأمل في بناء كافة الوحدات لكل من ينطبق عليه شروط الإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى توزيع عدد كبير من وحدات الإسكان الاجتماعي على المواطنين، ولافتا إلى أن هناك جهات بالدولة تستعلم عن المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات السكنية، متمثلة فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وصندوق التمويل العقارى والبنك، للتأكد من أن المتقدم تنطبق عليه الشروط المعلنة.

من جهة أخرى، توعد توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين وزير الإسكان د. مصطفى مدبولي، في تصريحات تليفزيونية، بأنه لن يتركه، بسبب عزم الوزير تنفيذ قرار نزع ملكية أراضي للإعلاميين، اشترى فيها عكاشة 10 أفدنة، على حد وصفه.(شاهد الفيديو)
.

موضوعات ذات صلة:
ربع مليون جنيه فرق السعر بين شقة دار مصر والشقة المماثلة لها بالسوق العقاري

الأحد، 28 فبراير، 2016

​المجتمعات العمرانية تبحث إنشاء شركات لإدارة وصيانة المناطق السكانية الجديدة بإشرافها


تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عقد اجتماعات لإنشاء شركات تتولى إدارة المناطق السكانية الجديدة تكون بإشرافها، وتتولى إدارة وصيانة العقارات بها.
تابع: القاهرة الجديدة اليوم على جوجل بلس بالنقر هنا (39 مليون مشاهد حتى اليوم)

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذا القرار سيتم اتخاذه بموجب إدخال تعديلات في قانون البناء الحالي حتى يتسنى لنا الحفاظ على تلك الثروة العقارية.

موضوعات ذات صلة:

طرح كراسة شروط 6 قطع أراضي سكنية للبيع بأكبر مدينة سكنية خدمية ترفيهية متكاملة في القاهرة الجديدة الثلاثاء المقبل


تطرح شركة المستقبل للتنمية العمرانية حوالى 600 فدان تقريبا للبيع، مقسمة إلى 6 قطع أراضٍ مخصصة للاستخدام السكنى بمساحات من 77 إلى 102.2 فدان بـ«مستقبل سيتى» أكبر مدينة سكنية خدمية ترفيهية متكاملة في القاهرة الجديدة، بغرض التنمية والتطوير للمطورين المتخصصين فى المجالات السكنية، والخدمات المكملة لها بالمزايدة العامة بنظام المظاريف المغلقة.

ويقع مشروع «مستقبل سيتى» في الامتداد الشرقى لمدينة القاهرة الجديدة، وتبلغ مساحته 11 ألف فدان مقسمة إلى 6000 فدان مخصصة للاستخدام السكنى و2500 فدان للمشروعات الخدمية (تعليمية - صحية - فندقية - إدارية - تجارية - ترفيهية) بالإضافة إلى 2500 فدان طرق ومساحات خضراء.

وقال المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، إن الشركة حددت أول مارس المقبل موعدًا لشراء كراسات الشروط للمستثمرين الراغبين فى الحصول على قطع الأراضى، على أن يكون آخر موعد لتقديم العروض الفنية والمالية نهاية أبريل المقبل.

وأوضح ناصف، أن عملية الطرح تأتي فى إطار خطة التنمية والتطوير التى يشهدها مشروع «مستقبل سيتى»، واستكمالا لخطط شركة المسقبل للتنمية العمرانية التوسعية خلال 2016 والتى تهدف من خلالها إلى طرح قطع أراضى مميزة للمستثمرين بالمرحلة التالية للمشروع، وتلبية الطلب المتزايد على المدينة.
وأضاف، أن قطع الأراضى المطروحة بمساحات 77 و84.7 و94.4 و95.8 و101.48 و102.2 فدان، تعد امتدادًا للتنمية والتطوير الذى بدأ بالفعل فى المرحلة الأولى للمشروع، مؤكدًا أن الشركة راعت تنوع المساحات لتلائم احتياجات المستثمرين ومع متطلبات السوق.

ولفت، أنه عند الانتهاء من فض المظاريف الفنية والمالية المقدمة من الشركات، والترسية يلتزم المطور بجميع الشروط البنائية المحددة من شركة المستقبل ويشترط الحصول على موافقتها على المخطط العام وأى تعديلات يتم إجراؤها عليه وذلك لضمان الحفاظ على النسق العام للمشروع، واتباع أحدث الأساليب العمرانية الجديدة بها باعتبارها نموذجًا فريدًا للمدن الجديدة.

وأشار، إلى أن الشركة بدأت دراسة إمكانية تعديل المخطط العام لمستقبل سيتى، ليتواكب مع حركة التنمية والتطوير التى تنفذها الدولة بمحيط المدينة، إذ يجرى حاليًا تنفيذ شبكة طرق كبرى لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الموقع المتميز للمشروع وقربه من العاصمة الإدارية ووجوده داخل كردون مدينة القاهرة الجديدة يمنحه ميزة نسبية فى الاستفادة من شبكة الطرق الكبرى وحركة التنمية والتطوير.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، أن الحدود الشرقية لـ«مستقبل سيتى» تطل مباشرة على العاصمة الإدارية وأنه جار الانتهاء من طريق الأمل الذى يبدأ من طريق القاهرة السويس ويمر بداخل مشروع مدينتى ومشروع شركة مدينة نصر ليصل إلى «مستقبل سيتى» ثم تجمع محمد بن زايد حتى طريق العين السخنة.

موضوعات ذات صلة:

وزير الإسكان: طرح 146 ألف وحدة اسكان اجتماعي بالقاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور ودمياط الجديدة و5 مدن أخرى للتنفيذ


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إجراءات إسناد تنفيذ 146948 وحدة سكنية تباعًا، بمشروع الإسكان الاجتماعي، في 10 مدن جديدة، ضمن الـ200 ألف وحدة سكنية، التي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذها بالمشروع في مدة عام من بدء التنفيذ، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء وافق على إسناد الأعمال لشركات المقاولات في هذا المشروع الضخم، الذي يخدم شريحة عريضة من محدودي الدخل والشباب.

وأكد أن هذا المشروع يحقق أهدافًا عدة مهمة، فبخلاف تلبية مطالب أهالينا من محدودي الدخل والشباب في الحصول على وحدة سكنية لائقة بأسعار مناسبة في مجتمع سكنى حضاري متكامل، وهذا إحدى آليات تحقيق العدالة الاجتماعية، كذلك يسهم هذا المشروع في زيادة الرقعة العمرانية، وكذا توفير آلاف من فرص العمل للشباب، وإحداث انتعاشة اقتصادية، إضافة إلى أنه المشروع الأهم لمواجهة البناء العشوائي.
ومن جانبه، قال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إنه سيتم طرح تنفيذ 91536 وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، منها 42720 وحدة بمنطقة حدائق أكتوبر، و48816 وحدة بمنطقة جنوب طريق الواحات، وفى مدينة العاشر من رمضان سيتم طرح تنفيذ 22620 وحدة سكنية، 14880 وحدة منها بالتوسعات الشمالية، و4080 وحدة بالمرحلة الرابعة، و3660 وحدة بالمرحلة الخامسة، وفى مدينة 15 مايو سيتم طرح تنفيذ 7584 وحدة سكنية بالامتداد الشمالي الشرقي للمدينة.

وبدوره، قال المهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنه "سيتم طرح تنفيذ 5 آلاف وحدة سكنية بمنطقة الامتداد بجوار محور الخدمات الإقليمية بمدينة السادات، وفى مدينة الشروق سيتم طرح تنفيذ 3144 وحدة سكنية بالتوسعات الشرقية بالمدينة، وفى مدينة العبور سيتم طرح تنفيذ 2304 وحدات سكنية بمنطقة الـ2600 فدان، وفى مدينة القاهرة الجديدة سيتم طرح تنفيذ 1272 وحدة سكنية بالتجمع الثالث، وفى مدينة المنيا الجديدة سيتم طرح تنفيذ 5256 وحدة سكنية بمنطقة الامتداد بالمدينة، وفى مدينة بدر سيتم طرح تنفيذ 4920 وحدة سكنية بالحي الخامس، إضافة إلى طرح تنفيذ 3312 وحدة سكنية بالمنطقة الشرقية بمدخل مدينة دمياط الجديدة".

موضوعات ذات صلة:

السبت، 27 فبراير، 2016

نقل مقر السفارة الإسرائيلية إلى القاهرة الجديدة خلال أيام


أكدت مصادر أمنية، أنه سيتم نقل مقر السفارة الإسرائيلية الذى اتخذ من مسكن السفير الإسرائيلى بحى المعادى، مقرا إداريا له، إلى التجمع الخامس خلال الأيام القادمة، حيث يمتاز المقر الجديد بالتشديدات والاحتياطات الأمنية، التى تم اتخاذها لتأمين السفير والعاملين بالسفارة بالإضافة إلى اختيار مكان للمقر بعيدا عن الكتلة السكنية.

وأضاف المصدر، أن المقر الحالى للسفارة والكائن بشارع مصطفى كامل بالمعادى، يتطلب تشديدات أمنية مكثفة نظرا لكونه ضمن منطقة سكنية تحيط به العقارات من كافة الجوانب. 
نقلا عن "اليوم السابع"

وشاهد أيضا:

موجز أخبار مشروع دار مصر - السبت 2016/2/27


موجز لأخبار مشروع دار مصر للإسكان المتوسط ليوم السبت 2016/2/27.    

- قامت قناة النهار بالتصوير لموقع دار مصر العبور ونماذج تشطيبات المشروع، تمهيدا لعرضها أثناء حلقة وزير الإسكان غدا الأحد في برنامج "آخر النهار".

- تسلم موقع دار مصر العبور كشف اختيارات نماذج التشطيبات للتنفيذ، واستحوذ النموذج الأول على 12.5%، في حين استحوذ النموذج الثاني للتشطيبات على 87.5% من تشطيبات مشروع دار مصر العبور.

- تحدد تسليم نسبة 30% من المرحلة الأولى بالعبور - بموقع 1 - كدفعة أولى أول يوليو المقبل شاملة المرافق واللاندسكيب.

- تقرر تنفيذ سوقا تجاريا بدار مصر العبور يتضمن عددا من المحال، ليكون جاهزا مع الاستلام، خلاف المشروعات التجارية المقرر طرحها بمنطقة الخدمات، وأكد المسؤولون أنه "سوقا" وليس "سويقة" كما تردد، ووصفوه بـ"السوق المودرن ذي الشكل اللائق".

- صور لأعمال المرافق بمشروع دار مصر العاشر من رمضان:
.
حجم ماسورة الصرف 10 بوصة
ماسورة صرف رئيسي بالكمبوند مقاس 10 بوصة 
 تجميع صرف داخل العمارة لكل 6 وحدات فوق بعض ماسورة 6 بوصة
 يخرج صرف العمارة في ماسورتين 
تصب الماسورتان في غرفة تفتيش أمام العمارة
  الصرف أمام سلم العمارة

المصادر: السادة / أسامة فرج - محمد سامي - عبدالحفيظ عبدالله .. من حاجزي المشروع

ومن أخبار اليوم أيضا:

- أحدث زيارة ميدانية لموقع مشروع دار مصر القرنفل - انقر هنا للمتابعة

- وزير الإسكان ضيفا ومتلقيا لأسئلة المواطنين في برنامج "آخر النهار" غدا الأحد - انقر هنا للمتابعة


- لا تزال الطبقة المتوسطة في مصر تطالب وزير الإسكان بالاستجابة لـ10 مطالب - انقر هنا للمتابعة

أحدث زيارة ميدانية لموقع مشروع دار مصر القرنفل

متابعة لأحدث الزيارات الميدانية المصورة لموقع المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمنطقة القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة.

والمتابعة نقلا عن أحد حاجزي المشروع السيد/ أحمد طه عضو جروب "ائتلاف سكان مشروع دار مصر - الاسكان المتوسط - القاهرة الجديدة" 49 ألف عضو.
 
 
 
 
 
موضوعات ذات صلة:

إبحث في منشوراتنا عن موضوع يهمك - ضع "كلمة" أو "عبارة" للبحث عنها

المقالات المنشورة مؤخرا

شاهد جميع الأخبار من الأحدث الى الأقدم .. إضغط على "الشهر" أو "العام" لمشاهدة الأخبار المنشورة فيه

شاهد أكبر مجموعة من مقاطع الفيديو لمشروع «دار مصر» على قناتنا على «يوتيوب»

فيديو مميز: مقارنة بين تشطيبات النماذج الأربعة المعتمدة بمشروع «دار مصر» لـ4 وحدات 130م2

لا يفوتك متابعة 42 صفحة وجروب وقناة واصدار، اسستها «القاهرة الجديدة اليوم» منذ اطلاقها في 6 أكتوبر 2014:

لا يفوتك متابعة صفحات مميزة على فيسبوك أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات وجروبات مميزة على فيسبوك أسستها وتشارك في إدارتها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها:

ومتابعة صفحات مميزة على تويتر أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: New Cairo Today

ومتابعة صفحات مميزة على جوجل بلس أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * صفحة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today

ومتابعة قنوات مميزة على يوتيوب أسستها وتديرها «القاهرة الجديدة اليوم» من بينها: * قناة: القاهرة الجديدة اليوم New Cairo Today