الثلاثاء، 31 يناير 2017

الإسكان: طرح عدة آلاف من الأراضي الأكثر تميزا و26 ألف وحدة لمختلف الشرائح بالقاهرة الجديدة خلال العام الجاري


تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح عدة آلاف من قطع الأراضي الأكثر تميزا بمدينة القاهرة الجديدة، ضمن إعلانها المقبل، عن طرحها 35 ألف قطعة لأراضي الإسكان الاجتماعى والمميز والأكثر تميزا، للأفراد بالمدن الجديدة، خلال شهر مارس المقبل.

ووفقا لمصادر بالهيئة، أفادت بأنه من المقرر طرح أكثر من 26 ألف وحدة سكنية بمشروعات الوزارة بمدينة القاهرة الجديدة، للإسكان الاجتماعي المتميز (تحت المتوسط)، والإسكان المتوسط، والإسكان الفاخر (فوق المتوسط)، خلال العام الجاري.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم" 
حيث أوضحت، أنه سيتم طرح 6744 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي المتميز بمدينة القاهرة الجديدة، وطرح 11088 وحدة بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بالمدينة، إضافة إلى طرح 92 وحدة متبقية من المرحلة الأولى بالمشروع شمال منطقة القرنفل بالمدينة لخاسري قرعتي المرحلة الأولى والثانية. 

كما أشارت المصادر، لطرح 9048 وحدة للإسكان الفاخر، جنوب منطقة الجمعيات بمدينة القاهرة الجديدة، موضحة أنها تفوق مشروع الوزارة للإسكان المتوسط في المساحة والتشطيب.

ولفتت، إلى أن الهيئة بصدد دراسة مشاركة القطاع الخاص في طرحها الجديد من الوحدات، كما تدرس إنشاء وحدات جديدة للإسكان الاجتماعي بالمدينة.

موضوعات ذات صلة: