الاثنين، 2 يناير، 2017

الإسكان الاجتماعي للنقابات: 5 آلاف وحدة متبقية وتسليم الوحدات الجاهزة قريبا ودفع أول قسط مارس المقبل للمنتهية خلال عام


كشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان، أن عدد الطلبات التى تلقاها صندوق التمويل العقارى من النقابات المهنية، للحصول على وحدات بمشروع الإسكان الاجتماعي؛ بلغت قرابة 15 ألف طلب، من بينها طلبات لوحدات مدعومة ووحدات غير مدعومة.     

وأضاف: أنه من المقرر الانتهاء من عملية فرز الأسماء وتسجيل البيانات للمتقدمين من أعضاء النقابات المهنية للوحدات خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى وجود وحدات جاهزة سيتم تسليمها فور إنهاء عمليات الفرز وإعلان الأسماء المستوفية للشروط.
منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"
ولفت، إلى أنه يبدأ دفع الأقساط ربع السنوية لمستوفي الشروط من أعضاء النقابات المهنية، للوحدات المقرر الانتهاء منها خلال عام، في مارس المقبل.

كانت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، قد أعلنت قبل أيام من غلق باب حجز الوحدات بمشروع الإسكان الاجتماعى لأعضاء النقابات المهنية نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي، أن عدد أعضاء النقابات المهنية الذين تقدموا للحجز بالمشروع، بلغ في حينه قرابة 10 آلاف حاجز، من إجمالى 20 ألف وحدة سبق أن وافق مجلس الوزراء على تخصيصها لأعضاء النقابات المهنية، المنطبق عليهم شروط الإسكان الاجتماعى، فى محور جديد تم استحداثه.
   
وأكدت، أنه سيتم البدء فور غلق باب الحجز، فى فرز مستندات حجز المتقدمين، تمهيدا لإعلان المستحقين الذين تنطبق عليهم الشروط، واستكمال إجراءات تخصيص الوحدات.  

موضوعات ذات صلة: