السبت، 1 يوليو، 2017

مصادر وتصريحات - يوليو 2017



صفحة خاصة بنشر "مختصر" لتصريحات مسئولي عدد من الوزارات ومصادر مسئولة بها، خلال شهر يوليو 2017، تهم عدد كبير من قراء "القاهرة الجديدة اليوم"، مرتبة من الأحدث إلى الأقدم، ويتم التحديث على مدار اليوم.



أحدث المنشورات

الجمعة 21 يوليو
رئيس جهاز العبور: بدء تنفيذ مشروع "سكن مصر" بتوسعات المدينة بعدد 3120 وحدة وإنهائها خلال عام وسيحاط بسياج شجرى من جميع الجهات

تفاصيل الخبر:
قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم البدء في تنفيذ 85 عمارة من مشروع الإسكان المتميز "سكن مصر" بالمدينة بإجمالى 2040 وحدة، من بين 130 عمارة تمثل حجم المشروع بتوسعات المدينة بمنطقة الـ3600 فدان. 

وأضاف، فى تصريحات صحفية، أنه تم طرح 8 مناقصات على شركات المقاولات، وجارى عملية البت فى الـ45 عمارة الأخرى، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ مشروع "سكن مصر" بالمدينة لا تزيد عن عام، وسيحاط بسياج شجرى من جميع الجهات.  


الجمعة 21 يوليو
وزير الإسكان: 20 أغسطس طرح وحدات جديدة للحجز بنظام التمليك بالإسكان الاجتماعي بـ22 محافظة بمساحات 90م2 وسعر الوحدة 184 ألف ج وتعديلات جديدة على شروط التقديم منها رفع مقدم الحجز ودخل المتقدم والتقدم الكترونيا
شاهد تفاصيل الخبر بالنقر هنا

الخميس 20 يوليو
هاني يونس: طرح وحدات "سكن مصر" في مناطق أكثر تميزا من الإسكان الاجتماعي وتقسيط ثمن الوحدة على مدة طويلة لن تقل عن 6 سنوات وأسعار الوحدات ستكون أقل نوعا ما من القطاع الخاص والانتهاء خلال ساعات من تحديد أسعار المتر للوحدات بكل مدينة وإرسال كراسة شروط المشروع للطباعة

تفاصيل الخبر
قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه سيتم الأسبوع المقبل طرح 40 ألف وحدة من مشروع الإسكان المتميز "سكن مصر"، في مناطق أكثر تميزا من مناطق الاسكان الاجتماعي، وبمدن تشهد إقبالا على الحجز، هي: القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعبور وبدر ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

وأضاف في تصريحات له، سيتضمن أسلوب السداد نظامين يختار من بينهما المتقدم للحجز، الأول: السداد بنظام التمويل العقاري مع البنوك، والثاني: نظام السداد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحا أن التيسيرات في السداد مع الهيئة ستتضمن تقسيط ثمن الوحدة على مدة طويلة لن تقل عن 6 سنوات، لإتاحة الفرصة لهذه الشريحة للتمتع بالوحدات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن أسعار الوحدات ستكون أقل نوعا ما من القطاع الخاص، وأنه سيتم الانتهاء خلال الساعات القليلة القادمة من تحديد أسعار المتر للوحدات بكل مدينة، وإرسال كراسة شروط المشروع للطباعة.

الخميس 20 يوليو
المتحدث باسم الاسكان: سعر وحدة "سكن مصر" بالقاهرة الجديدة أقل من 600 ألف جنيه ويوضح الفرق بينها وبين وحدة الإسكان الاجتماعي وثمن كراسة الشروط 250 جنيه
الخميس 20 يوليو
المتحدث باسم الاسكان: الإعلان عن موعد طرح 15 ألف وحدة بـ"دار مصر" خلال أيام وتسلم 90 عمارة من الهيئة الهندسية وجاري تسليم وحداتها للحاجزين تباعا والسماسرة خلف النقد الموجه للمشروع
الأربعاء 19 يوليو
معاون الوزير: بيع وحدات "دار مصر" بدون الرجوع للهيئة غير قانوني وطرح المرحلة الثالثة من المشروع كإسكان فاخر وانتهاء تسليم المرحلة الأولى للحاجزين نهاية العام وإشاعة سوء التشطيبات لتأجيل دفع الأقساط الكبيرة وتصريحات أخرى
شاهد تفاصيل الخبر بالنقر هنا

الأربعاء 19 يوليو
معاون الوزير: أسعار متر أراضي الإسكان الاجتماعي ما بين 600 و1000ج والمتميز ما بين 2000 و2500ج والأكثر تميزا ما بين 3000 و5500ج
شاهد تفاصيل الخبر بالنقر هنا

الأربعاء 19 يوليو
وزير الإسكان: طرح كراسة 40 ألف وحدة بمشروع "سكن مصر" 15 أغسطس ومقدم الحجز 10% وبالقرعة العلنية وخصم للسداد الفوري والتسليم خلال عامين وصور لنماذج المشروع
شاهد تفاصيل الخبر بالنقر هنا

الأربعاء 19 يوليو
"الإسكان" تدرس آلية توفير وحدات لكافة المتقدمين لمشروع "سكن مصر" والمقدم من 30 إلى 40 ألف جنيه وتشترط عدم حصول الشخص الواحد والأسرة الواحدة على أكثر من وحدة وحرمان المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى

تفاصيل الخبر:
كشفت مصادر مطلعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المتوقع أن يتم حسم سعر المتر فى مشروع "سكن مصر" قبل نهاية الأسبوع الجارى، على أن يتم طرح الوحدات للحجز نهاية الأسبوع المقبل بأقصى تقدير.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه يتم حاليا دراسة المقترحات الخاصة بآلية الحجز من بينها إمكانية توفير وحدات لكافة الحاجزين، وهناك مقترح أخر بتحديد أولويات، أو إجراء قرعة علنية بين المتقدمين، مؤكدة أن ذلك سيحدد بناء على عدد المتقدمين.منشور بـ"القاهرة الجديدة اليوم"

وأكدت المصادر، أنه تقرر رفع مقدم الحجز عن 25 ألف جنيه، بحيث يتراوح المقدم من 30 إلى 40 ألف جنيه، كما قررت حرمان المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى، بحيث لا يتم السماح لهم بفرصة المتاجرة فى الوحدات السكنية الخاصة بهذا المشروع.

كما أكدت، على أنه ليس من حق الشخص الواحد التقدم لأكثر من وحدة، سواء باسمه أو اسم الزوجة، لأن القانون يعتبرهما ذمة مالية واحدة وليس منفصلان، فالأسرة من حقها التقدم لحجز وحدة سكنية فقط.

الثلاثاء 18 يوليو
توزيع وحدات مشروع "سكن مصر": 15 ألف وحدة بالقاهرة الجديدة و15 ألف بأكتوبر و10 آلاف بالعبور ودمياط الجديدة وبدر والمنيا الجديدة

تفاصيل الخبر:
قالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة ستطرح 40 ألف وحدة ضمن مشروع "سكن مصر" فى المدن الجديدة خلال الشهر الجارى أو مطلع الشهر المقبل من خلال بنك التعمير والإسكان. 

وأضافت في تصريحات لـ"البورصة"، إن الوحدات موزعة على حوالى 15 ألف وحدة فى مدينة القاهرة الجديدة، و15 ألفاً أخرى بمدينة 6 أكتوبر، و3 آلاف وحدة فى مدينة العبور، وبقية الوحدات موزعة على مدن أخرى منها دمياط الجديدة.

الثلاثاء 18 يوليو
تسجيل صوتي للمتحدث باسم وزارة الإسكان حول قانونية بيع وحدات "دار مصر" بتوكيل وإيصال


الثلاثاء 18 يوليو
الإسكان: وحدات مشروع "سكن مصر" ستكون 115م2 بدلا من 110م2 وطرحها الأسبوع المقبل

تفاصيل الخبر
قال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم تعديل النموذج الخاص بمشروع "سكن مصر" لتصبح مساحة الوحدة 115 متر بدلا من 100 أو 110 متر، وكذلك جارى تقييم الأسعار ومن المتوقع الانتهاء من تحديد السعر النهائى خلال الشهر الجارى.


وأكد المهندس كمال بهجات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم طرح مشروع "سكن مصر" للحجز خلال الأسبوع المقبل.

الثلاثاء 18 يوليو

الإسكان: طرح المرحلة الثالثة من "دار مصر" للحجز قبل نهاية العام الجارى وستكون مختلفة عن المرحلتين السابقتين

تفاصيل الخبر
بدأت وزارة الإسكان فى تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط فى 6 مدن جديدة، وهى "أكتوبر والعبور والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة والشروق والشيخ زايد".

قال المهندس كمال بهجات، المشرف على مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة ارتفاع فى نسب تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر"، وخاصة أن شركات المقاولات تطبق نظام الوردية داخل المشروع، مؤكدا أن الهيئة توفر لشركات المقاولات السيولة المالية اللازمة فور إنهاء المستخلصات وذلك لسرعة تنفيذ المرحلة الثالثة.

وأضاف المهندس كمال بهجات، أن مساحة الوحدات السكنية بمشروع دار مصر تترواح من 100 إلى 150 متر، ويتم تشطيبها بأعلى جودة ممكنة وداخل كمبوندات، مؤكدًا أن الكمبوند يتمتع بخدمات عالية، مما يعد منافس قوى لمنتجات الشركات العقارية الخاصة.

وأوضح المشرف على مشروع "دار مصر"، أنه رغم بدء التنفيذ المرحلة الثالثة إلا أنه لم يتم الانتهاء حتى الآن من تحديد سعر متر الوحدة لطرحها للحجز، نتيجة لوجود متغيرات جديدة منها ارتفاع أسعار الوقود، ورفع سعر الفائدة وخلافه، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يتم حسم ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس كمال بهجات، أنه من المقرر أن يتم طرح المرحلة الثالثة للحجز قبل نهاية العام الجارى، مؤكدًا أن المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر" ستكون مختلفة ومميزة عن المرحلتين السابقتين، نظرا لبدء التنفيذ قبل الطرح بكثير وهو ما يساهم فى سرعة تنفيذ الوحدات للحاجزين عقب إجراء القرعة بشهور قليلة.

وأكد أنه تم البدء فى تسليم أولى وحدات المرحلة الأولى لمشروع "دار مصر" بمدينة دمياط الجديدة، لافتًا إلى أن الهيئة استلمت نحو 15 عمارة بنحو 360 شقة.

وأوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن مدينة العبور ستكون المدينة الثانية التى سيتم تسليم وحدات "دار مصر" بها، وبالنسبة لمدينة 6 أكتوبر من المتوقع أن يبدأ تسليم الوحدات بها خلال شهر.

فيما كشفت مصادر مطلعة، أن قانون التعويضات وبدء صرفها للمقاولين تسبب فى تأخير طرح المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر"، وذلك لتشكيل الوزارة لجنة فنية لتحديد اسعار التعويضات والتوصل لألية صرفها.


الإثنين 17 يوليو
أكد أبو السعود محمد، رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن النقابة سيكون لها نسبة من وحدات المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.

الإثنين 17 يوليو
جهاز دمياط الجديدة: 2 فقط استلما وحداتهم بمشروع "دار مصر" خلال يومين من بدء الاستلام والخميس المقبل مخصص للمتخلفين

تفاصيل الخبر:
صرح المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن 6 حاجزين بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بالمدينة، قد تقدموا بطلبات للجهاز لاستلام وحداتهم بالمشروع، خلال يومين من بدء الاستلام.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم تسليم وحدتين من إجمالى 6 طلبات تلقاهم الجهاز لاستلام الوحدات بالعمارة رقم 93، موقع 1، والتي تضم 24 وحدة، وذلك وفقا للجدول الزمني المعد مسبقا من جهاز المدينة.

وأشار، إلى استمرار الجهاز في تسليم وحدات 7 عمارات أخرى حتى الأربعاء 9 أغسطس 2017، ومتاح لمن تخلف عن استلام وحدته بعمارة 93 أن يستلمها يوم الخميس 20 يوليو الجاري.

الأحد 16 يوليو
المتحدث باسم الإسكان يوضح كيف تتعامل الوزارة مع مشتريي وحدات "دار مصر" بإيصال وتوكيل
شاهد تفاصيل الخبر بالنقر هنا

الأربعاء 12 يوليو 
"الإسكان" توافق على تخصيص 280 وحدة بـ"مدينتي" لنقابة الصحفيين وفتح باب التقدم لها الأسبوع المقبل

تفاصيل الخبر:
قالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه قد تمت الموافقة على تخصيص 280 وحدة من حصة الهيئة بمشروع "مدينتي" لأعضاء نقابة الصحفيين، بمساحات متنوعة ما بين 90 و130 م2. 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم فتح باب التقدم للوحدات لأعضاء النقابة الأسبوع المقبل.

الأربعاء 12 يوليو 
"الإسكان" تبدأ الأحد المقبل تسليم وحدات "دار مصر" للحاجزين بدون خدمات وتضع شروطا للاستلام منها دفع 2000ج وتوكيل "لا يتضمن البيع أو الشراء أو التنازل" والتوقيع على محضر الاستلام | ومراقبون: الاستلام على الورق فقط وليس للمعيشة وافتقاد الأمان سيؤدي إلى إلحاق أضرار بالغة بالملاك

الأربعاء 12 يوليو
مصادر بوزارة الإسكان: مقدمات حجز مشروع "سكن مصر" ستترواح ما بين 25 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه والأسرة من حقها التقدم لحجز وحدة سكنية فقط بشروط

تفاصيل الخبر:
قالت مصادر بوزارة الإسكان، أن الوزارة ستعلن رسميا عن تفاصيل مشروع "سكن مصر" الأسبوع المقبل، كما سيتم طرح كراسات الشروط في شهر أغسطس المقبل.

وأضافت المصادر: أن مقدم حجز مشروع "سكن مصر" سيترواح ما بين 25 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه، ومساحات الوحدات 110 م2.

وأوضحت، أنه لا يحق التقدم لأكثر من وحدة، والأسرة من حقها التقدم لحجز وحدة سكنية واحدة فقط، بشرط عدم حصولها على وحدة سكنية سابقة من وزارة الإسكان، وسيتم إجراء قرعة علنية بين المتقدمين.

الثلاثاء 11 يوليو
"الإسكان" تطرح 55 ألف وحدة بالقرعة الشهر المقبل بمشروعي"سكن مصر" و"دار مصر" وسعر المتر بالقاهرة الجديدة يتخطى 4 آلاف ج لـ"سكن مصر"، و5 آلاف ج لـ"دار مصر"

الثلاثاء 11 يوليو
معاون الوزير: زيادة بسيطة في أسعار الطرح المقبل للأراضي وطرح أراضي جديدة كل 3 شهور | وتداول أسعار ومساحات ومناطق الطرح على مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 11 يوليو
وحدات وأراضي سكنية سيتم طرحها الشهر الجاري من خلال محافظتي القليوبية والقاهرة

الإثنين 10 يوليو
مصادر بالإسكان: زيادة أسعار وحدات مشروع "سكن مصر" 50 ألف جنيها عن ما تم تداوله

الأحد 9 يوليو
المتحدث باسم "الإسكان" يوضح شروط التقدم لوحدات "سكن مصر" وينفي عددا من الشروط السابق تداولها

الثلاثاء 4 يوليو
الإسكان: طرح 40 ألف وحدة بمشروع "سكن مصر" بالقرعة وسعر الوحدة من 320 إلى 400 ألف جنيه و25 ألف جنيه أقل مقدم لحجز الوحدة  وبدون شروط والتسليم في عام ونصف

الإثنين 3 يوليو
المتحدث باسم الاسكان: طرح وحدات مشروع "سكن مصر" بدون شروط خلال أيام وهي تشبه وحدات "دار مصر" والسداد اختياري

الأحد 2 يوليو
وزير الإسكان: طرح وحدات متميزة للحجز تحت مسمى "سكن مصر" في المدن الجديدة على رأسها القاهرة الجديدة بتيسيرات في السداد

أحدث المنشورات